بشرى للأجراء والموظفين..من 500 إلى 3079 درهما.. لقجع يكشف المكاسب الشهرية المرتقبة للأجراء

sabah_h0fslo
1 Min Read

كشف فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أن 87 في المائة من الأجراء والموظفين بالمغرب سيستفيدون من الإعفاء من الضريبة على الدخل ابتداءً من سنة 2027، وذلك عقب رفع عتبة الإعفاء لتشمل الأجور الصافية التي تقل عن 10 آلاف درهم شهرياً.

وأوضح لقجع، خلال تقديم مشروع قانون المالية لسنة 2027 أمام البرلمان بمجلسيه، أن هذا الإجراء من شأنه أن يتيح للفئات المعنية الاستفادة من زيادة شهرية تناهز 500 درهم، فيما ستبلغ كلفته الإجمالية على خزينة الدولة نحو 5.5 مليارات درهم.

وأكد المسؤول الحكومي أن إصلاح الضريبة على الدخل سيتم بشكل تدريجي، بما يتيح تحسين المداخيل الشهرية للأجراء على مراحل، وفقاً لمستويات أجورهم.

وفي هذا السياق، أشار لقجع إلى أن المكاسب الشهرية المرتقبة ستصل، في أفق سنة 2031، إلى 1186 درهماً بالنسبة للأجراء الذين تبلغ أجورهم 11 ألفاً و180 درهماً، بينما ستناهز 3079 درهماً بالنسبة لمن تصل أجورهم إلى 18 ألفاً و700 درهم.

وتندرج هذه الإجراءات ضمن مسار الإصلاح الضريبي الذي تراهن عليه الحكومة لتخفيف العبء الضريبي عن الأجراء والموظفين، وتعزيز قدرتهم الشرائية من خلال الرفع التدريجي للدخل الصافي.

Share This Article
لا توجد تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *